تأسس المصرف التجاري العراقي، الذي يعتبر أحد أول بنوك القطاع الخاص التي تأسست في العراق، في عام 1992 بعد تعديل القوانين المحلية للسماح بتأسيس المصارف الخاصة في العراق، وبرأس مال قدره 250 مليار دينار عراقي. وشهدت أعمال المصرف التجاري العراقي تطورات هائلة بعد افتتاحه لشبكة من الفروع في جميع أنحاء العاصمة والمناطق المجاورة لها، وتم ادراج أسهمه بشكل رسمي في بورصة العراق للأوراق المالية في العام 2004.

  • وفي عام 2005 دخل المصرف التجاري العراقي في شراكة مع مجموعة البنك الأهلي المتحد، الذي فاز مؤخراً، وللمرة الثانية، بجائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط في عام 2016 من قبل مجلة "ذي بانكر" البريطانية المرموقة. وكانت المجموعة قد فازت للمرة الأولى بهذه الجائزة في عام 2006. كما فازت مجموعة البنك الأهلي المتحد، ولمرتين، بجائزة يوروموني الإقليمية المرموقة كأفضل بنك في الشرق الأوسط في العامين 2007 و2012.

  • واليوم، يوفر البنك التجاري العراقي مجموعة واسعة ومختارة من الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات التحويلات المالية وتمويل التجارة للشركات المحلية وشركات المقاولات، كما يقدم البنك خدمات التمويل للشركات الدولية العاملة في العراق.

  • تم افتتاح فرع جديد للمصرف في مجمع تايمز سكوير، أكبر مركز للتسوق في العراق بمدينة البصرة. ويقدم الفرع الجديد خدمات مالية متكاملة لزوار المجمع التجاري والشركات العاملة في إطاره. وتشمل تلك الخدمات الإيداع، السحوبات النقدية، والخدمات المصرفية للأفراد والهيئات الاعتبارية التي يقدمها فريق موظفي البنك من ذوي المهارات العالية.

1